موضوعات تعليمية

نصائح يوم الامتحان

يوم الامتحان يمثل الكابوس للطلاب طول العام والتوتر والخوف ممكن ان يسبب نقصان فى الدرجات،لذلك سنقدم لكم نصائح ليوم الامتحان لكى يتمكن الطالب من تقديم افضل ماعنده من معلومات فى ورقة الاجابة .

الحصول على أعلى الدرجات ممكن أن تكون مهمة صعبة لكثير من التلاميذ بسبب الجهد والوقت الطويل  اللازمين للوصول لذلك ، فهناك خطوات يمكن للطالب اتخاذها للحصول علي درجات عالية ، وتبدأ من خلال الثقة بالنفس والامل والتفائل .

امتحان1

 

للتمكن من التفوق ان شاء الله والاستعداد الجيد لإداء الامتحانات اتباع هذه النصائح المهمة ليوم الامتحان :

1- على الطالب مراجعة نماذج الامتحانات السابقة :

التدريب على النماذج للاختبارات السابقة وهى افضل طريقة للتهيئة للامتحان والتركيز به واكتساب مهارة معالجة الاسئلة وكيفية تنظيم الاجابة والتمكن من حساب الوقت الكافى لكل سؤال .

2- قراءة كل الاسئلة بعناية :

يجب القراءة بعناية للأسئلة لأنه ممكن الخطأ فى قراءة السؤال بسبب اجواء الامتحان ومايمثله من ضغط نفسى فيكتشف الطالب بعد ذلك أنه تسرع فى الاجابة وضاع وقت مهم لذا عند استلام ورق الامتحانات يجب قراءة الاسئله بدقة

3- ادارة الوقت :

يجب تقسيم الوقت بحسب مايكون كافى للاجابة لكل سؤال فلايمكن ان يعطى سؤال اكثر من وقتة وعند الاجابة على الاسئلة التالية يكتشف الممتحن ان فترة زمنيه كبيرة قد انتهت.

4- هيكلة الاجابة :

يجب التعامل بمهارة وعدم التسرع للاجابة دون التخطيط فى بضع دقائق لما سيتم انجازه .

5- الاكثر تذاكرا أولا :

يجب الاجابة عن الاسئله التى يتم تذاكرها أولا فالاجابة عن الاسئلة التى لم يتم تذاكرها بشكل كامل قد يضيع كثيرا من الزمن والجهد .

6- الأسهل فالأصعب، الأقصر فالأطول :

من الخطأ البدء باجابة الاسئلة الصعبة  قبل السهلة وايضا الاجابة عن السؤال الذى يحتاج لمدة طويلة قبل ماهو بحاجة لمدة قصيرة لان هذا قد يتسبب فى ضياع الوقت وانتهاءه قبل الاجابة عن الاسئلة التى يعرفها الطالب جيدا .

7- التحقق من الأجوبة بشكل كامل :

يخطئ بعض الطلاب فى تسليم ورقة الاجابة دون التاكد والمراجعة على الاجوبة فينبغى القاء نظرة على ما تم تدوينه فى أخر الوقت من الاختبارات لأن من الممكن نسيان جزء من الاجابة قد تكون سبب فى الحصول على اقصى الدرجات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق